الرئيسية / المحور الحركي / بيان تنديد و استنكار

بيان تنديد و استنكار

بعد المحاولات المتكرّرة التي يقدم عليها مجهولون ناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي من محاولات اختراق لحسابات اعضاء و قياديي حركة تغيير شمال افريقيا و حزب حركة تيناست بعد ان عبّر عن مواقفه المبدئيّة المنحازة لحرية الشعب التونسي و تحركاته الميدانية و الفاعلة في تونس و خارجها، و بعد سلسلة التبليغات على صفحاتنا و مجموعاتنا، و بعد المواقف السمجة الصادرة عن بعض القوى الرجعيّة في تونس التي تستهدف النيل من مكاسب المرأة التونسية و المفعمة بالتحريض و التكفير و استهداف نشطاء الحركة الديمقراطية و التقدمية في تونس بعد هذا كلّه يهم حركة تغيير شمال افريقيا كحركة مناضلة ديمقراطية تقدمية داعمة للحريات ان تتوجّه الى الراي العام بالبيان التالي:

  • التنديد بالمحاولات اليائسة التي تستهدف اختراق حسابات اعضاء حركة تغيير شمال افريقيا في محاولة لتعطيل نشاطهم و اخراس اصواتهم بعد ان اثبتوا نجاعتهم الفكريّة و الميدانية في جميع المناسبات الوطنيّة الداعمة للحريّة و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية.
  • تعتبر ان مثل هذه المحاولات تندرج في اطار محاولة الرجعية اخماد الاصوات الدّاعمة للحريّة و تندّد بمثل هذه السلوكات المتخلّفة و التي لن تقدر على تكميم افواهنا.
  • تعتبر ان التصريحات الصادرة عن التنسيقية التي تدعي الدّفاع عن القران تصريحات متطرّفة و عدائيّة و مفعمة بالكراهية و التحريض و التهديد بالارهاب و تأسّس لعقليّة التمرّد على النظم القانونية الاساسية الداعمة للتقدّم الاجتماعي.
  • تعتبر ان تصريحات رئيس بلدية الكرم الحالي باصداره تعليمات بعدم تسجيل المواليد الجدد الا باسماء عربيّة و بعدم ابرام عقود زواج مرأة تونسية من رجل غير مسلم مظهر من مظاهر التطرّف و التعسّف في استعمال السلطة و تمهيد الطريق لتأسيس كانتونات محليّة تمسذ من وحدة الوطن و الشعب و تكرّس التفرقة و العنصريّة بين افلراد المجتمع الواحد.
  • تدعو المجتمع المدني الى اليقظة و الحرص على التشبث بالمكاسب الوطنيّة المرتبطة بالحريّات و الى الانتباه الى المطبّات و المنزلقات التي يريد الرجعيون جرّ البلاد اليها و التصدّي لها.
  • تدعو السلط القضائية و المعنيّة عموما بفتح تحقييق ضدّ اصحاب التصريحات التي تدعو الى العنف و خاصّة تلك الصادرة عمّا يسمّى بالتنسيقية الوطنيّة للدفاع عن القران و الدستور و التنمية لتتبعهم من اجل جريمة التكفير و التحريض على الكراهية و التهديد باستعمال الارهاب و محاولة بثّ الفتنة بين المواطنين.
  • تعبّر عن تمسّكها المبدئيّة بمواقفها الداعمة لجميع الحريات الفرديّة و الجماعية و تدعو الدولة لتطبيق القانون ضدّ المخالفين له و المهدّدين لامن و استقرار الوطن.

حركة تغيير شمال افريقيا فرع تونس

بتاريخ 2018/08/16

Comments

comments

عن mcan-lkm

شاهد أيضاً

بلاغ الى اراي العام الوطني

تشهد اليوم الحريات الفردية و الجماعية تهديدا غير مسبوق نتيجة ارتفاع المدّ الرجعي المتخفّي بالدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *